Live the Metaverse

هي سلسلة مسابقات تفاعلية تنعقد على الإنترنت في 10 محافظات مختلفة تتواجد بها مراكز إبداع مصر الرقمية CREATIVA ومعامل مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.












بالتعاون مــع

 
 

١

الأهداف

يمكن تلخيص الأهداف الرئيسية للمسابقة على النحو التالي

١ تشجيع المجتمعات المحلية على التعاون والتفكير المكثف وإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات المحلية الملحة، وبالتالي المساهمة في تسريع عملية التحول الرقمي.
٣
اكتشاف الأفكار وإيجاد المواهب الشابة المُبتكِرة ومُساعدتها على النمو مع التركيز على الجامعة كمصدر رئيسي للأفكار المبتكرة
٢ دعم نمو المجتمع المحلي من خلال رعاية الأفكار التي تنطوي على إمكانات عالية والأفكار المدفوعة بقوى السوق واستغلال الفرص والموارد المتاحة.
٤إدراك والتعرف على جهود الابتكار، وبالتالي تعزيز ثقافة الابتكار.





 

٢

معلومات المسابقة

تتكون المسابقة من 4 مراحل رئيسية

١ مرحلة التسجيل والاختيار
٢ المرحلة نصف النهائية (تطوير المشروعات والتدريب 1)
٣ المرحلة النهائية (تطوير المشروعات والتدريب 2)
 
 
 

سيتم تنفيذ المسابقات العشر في جميع الأماكن العشرة خلال الإطار الزمني التالي بدءًا من 15 فبراير 2022 وحتى منتص يونيو 2022.

  • المرحلة الاولي

    التسجيل

  • المرحلة الثانية

    اختيار الفرق المشاركة

  • المرحلة الثالثة

    ابتداء المارثون و نصف النهائي

  • المرحلة الرابعة 

    النهائي وإعلان الفائزين

  • Cairo - (EMELab@SmartVillage)
  • Alexandria - (EMELab@Tech Park)
  • Mansoura - (CREATIVA)
  • Menoufia - (CREATIVA)
  • Ismailia - (CREATIVA)
  • Minya - (CREATIVA)
  • Asyuit - (EMELab@Tech Park)
  • Qena - (CREATIVA) Mansoura - (CREATIVA)
  • Suhaj - (CREATIVA)
  • Aswan - (CREATIVA)













٣

المزايا والجوائز

الجوائز إجمالي الجوائز .٧٥ ألف جنيه.
٧٥ ألف جنيه مصري لأفضل 3 فرق فائزة في كل موقع جغرافي مشار إليه أعلاه؛ توزع بالتساوي بينهم
المزايا إتاحة أماكن لجميع الفرق المشاركة للعمل وإجراء اجتماعات الفرق والتواصل وورش العمل والتوجيه والإرشاد والعروض التوضيحية للمشاريع وإطلاق المنتجات، فضلاً عن الأنشطة التعاونية الأخرى في جميع المحافظات السابق ذكرها.
المواصلات متوفرة في المحافظات التالية: القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنيا وقنا وسوهاج وأسوان.
سيتم إعطاء الفائزين الأولوية للتنقل عبر سلسلة القيمة الكاملة الخاصة برحلة ريادة الأعمال مع الدعم الذي يقدمه TIEC الموجود بمراكز إبداع مصر الرقمية Creativa وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تسريع الأعمال وحاضنات الأعمال والاستشارات والتواصل
 

٤

التسجيل ومعايير القبول

  • التقديم متاح فقط للفرق بحد أدنى ٢ وحد أقصى ٥ أعضاء.
  • ييجب أن يكون لدى الفريق نموذج أولي تقريبي على الأقل للحل المقترح.
  • التقديم متاح في ١٠ محافظات والتي تقام فيها الأنشطة التفاعلية للماراثون. وبالتالي على المتقدمين من خارج هذه المحافظات اختيار المحافظة الأكثر ملاءمة وفقًا لقربها من محافظة الإقامة.
  • . يجب أن تنطوي الفكرة على بعض ابتكارات التكنولوجيا مع احتمالية كبيرة أن تصبح شركة ناشئة
  • التكنولوجيا المستخدمة يجب أن تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في بناء تطبيقات الmetaverse
 
 
  • أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مناهج ومحتوى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • . المبتكرون المحتملون من الطلاب ورواد الأعمال ممن لديهم خلفية متعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • كما يجب على فريق التسجيل تقديم جميع المستندات المطلوبة للاشتراك وهي كالتالي:
    ⦾ ملخص المشروع، والذي يشرح كيف يمكن للحل المقدم أن يساهم في Metaverse
    ⦾ عرض تقديمي/ توضيحي المشروع
    ⦾نموذج عمل المشروع
    ⦾ فيديو مدته ٣ دقائق يشرح فكرة المشروع والمشكلة التي يقوم بحلها والنموذج الأولي أثناء العمل
  • تفويض رسمي لممثل الفريق (ويجب أن يكون لديه حساب مصرفي لاستلام الجائزة في حالة الفوز) مُوقع من قبل جميع أعضاء الفريق.
 

٥


التكنولوجيا المستخدمة

لا يمكن تحديد Metaverse كمنتج / تقنية فريدة، ولكن العديد من التقنيات تساهم في تطورMetaverse . هناك تكنولوجيات رئيسية هي التي تعمل على تشغيل ميتافيرس وتُستخدم التقنيات المذكورة أدناه لبناء التطبيقات والحلول التي تُمكن من تطوير ميتافيرس بشكل مباشر(GameFi -SocialFi-NFT) أو بشكل غير مباشر (DAO/DAC -GPT )

AR/VR/MR/XR, وتحريك رسوم النماذج ثلاثية الأبعاد والكائنات/البشر الافتراضية

الأجهزة الحسية الملائمة للواقع الافتراضي القابلة للارتداء

مرئيات (رؤية) الحاسوب  NFTs و NLP

تفاعل الآلة مع الانسان: الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتعلم الآلة





>



المستفيدون
 

٦

اختيار المشروعات ومعايير التقييم

  • الحداثة: درجة ابتكار وحداثة الفكرة.
  • الربحية: حجم السوق المستهدف / المتوقع وإمكانياته
  • التأثير: التأثير المتوقع على المستوى المحلي / الوطني / العالمي
  • العمل الجماعي: القدرة والمهارات الفنية والإدارية للفريق.
  • نضوج النموذج الأولي: مدى التطور الذي وصل إليه النموذج الأولي.






 

٧

الفرق الفائزة

  • Musheer
 
  • Stepinside Virtual Commerce
  • Oreca Tech
  • Bosla
  • Ghug
  • Benaa
  • 3dexpo
  • El Sare3
  • Gate Patrol
  • MetaTrainers
  • NASLST
  • RIO TEAM
 
  • Industries 4.0
  • E-teaching
 
  • OTS (Optical Touch Screen)
 
  • smart roofs
  • Meta hotel
  • Belia
 
  • ARMed VR
 
  • Visgo Audio Tours
  • N-Code
  • Metaroom