Kashef labs
 

​​​ وقد قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي اليوم بتكريم فريق كاشف لابس, (واحد من المشاريع التي تخرجت من برنامج دعم و تحفيز رواد الأعمال) حيث فاز بالجائزة الأولى للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (كوميسا) جائزة الإبداع خلال القمة الأخيرة التي عقدت في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويأتي هذا كجزء من الجهود المبذولة من جانب مركز الإبداع التكنولوجي (TIEC) لدعم ريادة الأعمال من خلال تزويد المهارات بالبرامج الفنية واحتضانهم للوصول إلى السوق والمنافسة الإقليمية والعالمية.

و تعتبر كاشف لابس أول شركة مصرية ناشئة تقوم على بيع تراخيص طائرات بدون طيار لكشف الألغام، وهو أول نموذج يمنح لقب “SDUAV” كما أنه باكورة إنتاج الشركة.

وباعتباره واحدا من الحلول الإبداعية للشركة، فإن هذا النموذج الأصلي يمكن استخدامه لاكتشاف مساحات متنوعة؛ من الصخر والطين والجليد والماء العذب في وقت قصير.

ومهمة كاشف لابس هي ابتكار وتصميم وإنتاج حلول لحماية وتوفير السلامة للموارد البشرية التي تقوم بتطهير الأراضي من الألغام وتحييد مساحات العمل كالمناطق الزراعية والبترولية. ويضم الفريق محمد جوده من جامعة المنوفية وأحمد حسن من كلية علوم الحاسب الآلي بجامعة المنوفية.

وقد تلقت شركة كاشف تدريباً مدته 12 أسبوعاً في تسريع ريادة الأعمال التكنولوجية (TEA) لتطوير خطط الأعمال وتحليل المصادر المالية والأسواق ومعرفة كيفية وضع هيكل تنظيمي للشركة. وقد قام مركز الإبداع التكنولوجي بتنظيم البرنامج التي رشحت الشركة للمشاركة في جائزة الكوميسا.

وقد قام الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني الرئيس الحالي لقمة الكوميسا بتسليم الجائزة الأولى لشركة كاشف لابس.

​​