الشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار EBN تجدد عضوية مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال TIEC

AR/17-10-2022

بروكسل، 17 أكتوبر 2022: قام مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDAبتجديد عضويته بالشبكة الأوروبية لمراكز الأعمال والابتكار EBN. جاء التجديد بعد أن قامت الشبكة الأوروبية بتقييم مركز TIEC عن الفترة السابقة والتحقق من مواصلة المركز تنفيذ استراتيجياته وأنشطته وفق المعايير الدولية التي تتبناها الشبكة والتي ويلزم تحققها لدي جميع أعضاء الشبكة المعتمدين حتى تقوم الشبكة باعتماد تجديد عضويتهم لخمس سنوات مقبلة.

وتعتبر شبكة EBN هي التجمع الأقوى دوليا لمراكز الابداع وريادة الأعمال حول العالم وتم تأسيسها في 1984 في مبادرة مشتركة للمفوضية الأوروبية وكبار رجال الصناعة في أوروبا وعدد من مراكز الابداع والأعمال الأوروبية الرائدة آنذاك. وينتسب إلى الشبكة حاليًا ١٤٩ عضواً من ٣٥ دولة حول العالم من بينهم ١٠٦ عضوًا مُعتمد مما يجعلها منظومة من أقوى منظومات الإبداع وريادة الأعمال عالميًا.

وفي نفس السياق، أصدرت الشبكة الأوروبية EBN تقريرًا بعنوان "تأثير مراكز الابداع والأعمال" والذي أكد على الدور الذي يلعبه مركز TIEC من حيث تعزيز التنمية المستدامة عبر تمكين نظم وبيئات الابتكار بما يساهم في وضع مصر كوجهة مفضلة للاستثمارات الخاصة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أبرز التقرير الدور الحيوي الذي تلعبه مراكز إبداع مصر الرقمية داخل الجامعات في مختلف المحافظات على غرار مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC حيث تهدف إلى دعم وتشجيع ومساعدة الطلبة والخريجين ورواد الأعمال والشركات الناشئة على أن يكون لها دور فاعل في تحقيق التحول الرقمي في شتى قطاعات الصناعة.

جدير بالذكر أن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC حصل على إعتماد الشبكة للمرة الأولى في يوليو 2014 ويعتبر المركز الأول والوحيد الذي حصل علي هذا الإعتماد في إفريقيا والثاني في منطقة الشرق الأوسط. وتكمن قيمة العضوية في إتاحة الفرصة لرواد الأعمال المصريين من خلال فتح باب التواصل من خلال المركز مع المؤسسات والمنظمات الأوروبية وأعضاء الشبكة من مراكز الابداع في شتى أنحاء العالم. وذلك بهدف تطوير الخدمات والمنتجات التي يوفرونها وفتح أسواق جديدة لها.


Tags